alkabeer
عزيزى الزائر /ة نرحب بكم ونرجو لكم كل الامانى ... مرحبا بك في منتدى الكبير
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل في المنتدى.

alkabeer

منـــتـــــــــــــــــــــــدى الكــــــــــــــــــــــــــبـــيــر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: "أَحَبُّ اَلْكَلَامِ إِلَى اَللَّهِ أَرْبَعٌ, لَا يَضُرُّكَ بِأَيِّهِنَّ بَدَأْتَ: سُبْحَانَ اَللَّهِ, وَالْحَمْدُ لِلَّهِ, وَلَا إِلَهَ إِلَّا اَللَّهُ, وَاَللَّهُ أَكْبَرُ" [أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

تابعنا

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يناير 10, 2017 10:30 am
Email
Email
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير
عضو نشط
عضو نشط
avatar

اوسمة :

الجنس : ذكر
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
الموقع : http://alkabeer.allyogame.com

مُساهمةموضوع: اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات المصرية   السبت يناير 21, 2012 9:53 pm

اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات عبد المعز ابراهيم امس ان جماعة الاخوان المسلمين فازت بـ 127 من مقاعد مجلس الشعب التي جرت الانتخابات عليها بنظام القوائم النسبية وبذلك يصبح نصيبها الاجمالي 235 مقعدا اي 47.18% من اعضاء مجلس الشعب.

وقال ابراهيم ان حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الاخوان المسلمين فاز بـ «127 مقعدا» في الانتخابات التي جرت بالقوائم النسبية على ثلثي مقاعد مجلس الشعب.

وكانت اعلنت من قبل نتائج الثلث الاخر من مقاعد مجلس الشعب التي اجريت الانتخابات عليها بنظام الدوائر الفردية وفاز الاخوان فيها بـ 108 مقاعد.

وفاز حزب النور السلفي بـ 24.29% من مقاعد مجلس الشعب.

واكد رئيس اللجنة العليا في مؤتمر صحافي اعلن فيه النتائج الرسمية النهائية للانتخابات، ان حزب النور جاء في المرتبة الثانية بفوزه بـ «96 من المقاعد التي جرت الانتخابات عليها بنظام القوائم النسبية».

وكان الحزب فاز بـ 25 مقعدا في انتخابات الدوائر الفردية ليحصد في الاجمالي 121 مقعدا في مجلس الشعب.

وبحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات فإن حزب الوفد الليبرالي جاء في المرتبة الثالثة وتلته في المركز الرابع الكتلة المصرية (تحالف ثلاثة احزاب ليبرالية) وأضاف عبدالمعز حصل الوفد على 36 مقعدا والكتلة المصرية 33 مقعدا.

وقال ابراهيم في مؤتمر صحافي ان حزب الوسط حصل على 10 مقاعد وائتلاف الثورة مستمرة على 7 مقاعد والاصلاح والتنمية على 8 مقاعد والحرية على 4 مقاعد ومصر القومي على 4 مقاعد والسلام الديموقراطي على مقعد واحد والمواطن المصري على 3 مقاعد والاتحاد المصري العربي على مقعد واحد والاتحاد على مقعدين.

وأشار الى أن باقي الأحزاب (21 حزبا) لم تحصل على أي مقاعد وفقا لما يسمى بالعتبة الانتخابية التي تضمن تمثيل الحزب في البرلمان اذا حصل على نصف% من عدد الأصوات حيث بلغ عدد الاصوات 27 مليونا و851 ألف صوت بينما النصف% يجب ألا تقل الأصوات عن 139 ألف و255 صوتا.

ولفت ابراهيم الى أن مصر نجحت في اجراء أول انتخابات برلمانية بعد ثورة 25 يناير بإشراف قضائي كامل وجرت على 3 جولات، اضافة الى 4 مراحل تكميلية على مدى 18 يوما انتخابيا غير أيام الفرز مشيرا الى أنها شهدت اقبالا غير مسبوق.

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بمصر السفير اسماعيل خيرت في المؤتمر الصحافي ان الانتخابات البرلمانية تميزت بالطابع السلمي وقد أشاد بنزاهتها المجتمع الدولي اضافة الى تنفيذ جميع الأحكام التي أدرها القضاء فيما يخص العملية الانتخابية وفي ذلك تأكيد على سيادة القانون.

وأضاف خيرت أن الانتخابات شهدت لأول مرة تصويت المصريين بالخارج اضافة الى تصويت المحبوسين احتياطيا.

يذكر أن مجلس الشعب الجديد سيعقد أولى جلساته غدا لاختيار رئيسه والمرشح له القيادي البارز بحزب الحرية والعدالة والمنتمي لجماعة الاخوان المسلمين د.سعد الكتاتني، كما سيتم انتخاب الوكيلين وهيئة المكتب واللجان.

إلى ذلك قال البيت الأبيض إن الرئيس باراك أوباما أكد دعم بلاده لانتقال مصر إلى الديموقراطية وناقش محادثات القاهرة مع صندوق النقد الدولي في اتصال هاتفي مع المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

وقال البيت الأبيض في بيان «أكد الرئيس ضرورة تبني المباديء العالمية وشدد على أهمية دور المجتمع المدني بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في المجتمع الديموقراطي».

واضاف «أكد أنه ينبغي أن تعمل المنظمات غير الحكومية بحرية».



منقول جريدة الأنباءhttp://www.alanba.com.kw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkabeer.allyogame.com
 
اعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات النتيجة النهائية للانتخابات المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alkabeer  :: الفئة الأولى :: ســــــــياســــــــى-
انتقل الى: