alkabeer
عزيزى الزائر /ة نرحب بكم ونرجو لكم كل الامانى ... مرحبا بك في منتدى الكبير
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل في المنتدى.

alkabeer

منـــتـــــــــــــــــــــــدى الكــــــــــــــــــــــــــبـــيــر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: "أَحَبُّ اَلْكَلَامِ إِلَى اَللَّهِ أَرْبَعٌ, لَا يَضُرُّكَ بِأَيِّهِنَّ بَدَأْتَ: سُبْحَانَ اَللَّهِ, وَالْحَمْدُ لِلَّهِ, وَلَا إِلَهَ إِلَّا اَللَّهُ, وَاَللَّهُ أَكْبَرُ" [أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

تابعنا

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يناير 10, 2017 10:30 am
Email
Email
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة

شاطر | 
 

 مايكل نبيل يُحاضر في الجامعة العبرية والأمن يطرد طلاب عرب لمهاجمته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير
عضو نشط
عضو نشط
avatar

اوسمة :

الجنس : ذكر
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
الموقع : http://alkabeer.allyogame.com

مُساهمةموضوع: مايكل نبيل يُحاضر في الجامعة العبرية والأمن يطرد طلاب عرب لمهاجمته   الأحد ديسمبر 23, 2012 10:58 pm

القاهرة-










قاطع طلاب من فلسطينيي 48 المدون المصري مايكل نبيل، أكثر من مرة أثناء إلقائه كلمته في الجامعة العبرية بإسرائيل، الأحد، مرددين ''عار عليك''، ليصرخ الحضور الإسرائيلي : ''اخرسوا.. أخرجوهم من القاعة''، وينسحب الطلاب العرب بعد ذلك.






وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ''تويتر'' تدوينة قال فيها: ''أتابع من إيلات باهتمام بالغ محاضرة مايكل نبيل في الجامعة العبرية، تحية سلام وشجاعة''.
بدأ نبيل محاضرته، التي ألقاها باللغة الإنجليزية بالحديث عن يهود مصر، قائلًا إن مصر كان بها طائفة يهودية كبيرة، وتولى اليهود فيها عددا من الوظائف العامة، حتى مناصب الوزراء، مشيرًا إلى أن الجمعية التأسيسية التي وضعت دستور 23، كان بها عضو يمثل يهود مصر.
وتحدث عن حركة الضباط الأحرار، التي قال إنها نقلت مصر للحكم العسكري والديكتاتوري، وقال إن الرئيسين الأسبقين، جمال عبد الناصر، وأنور السادات، كانا ضمن ميلشيات الإخوان العسكرية السرية، وإن الرئيس السادات قبل ثورة 52 اتصل بالحزب النازي في ألمانيا، وحاول التعاون معهم.
وأضاف ''نبيل'' أن الديكتاتورية في مصر بدأت معهما وأنهما تبنيا الفكر النازي، وغيرا اسم مصر إلى جمهورية مصر العربية، حيث أضافوا صفة العروبة لمصر، كما غيروا العلم المصري، واختاروا له ثلاثة ألوان، وجعلوه مشابها للعلم النازي، واعتقلوا آلاف النشطاء، وقاموا بوضع دستور غير ديمقراطي، على حد قوله، مضيفا: ''هذا ليس رأيي النهائي في السادات''.
وقال نبيل إن الرئيس عبد الناصر اعتنق فكر القومية العربية، وإنه كان معاديا للسامية، مشيرًا إلى أنه يعتبر الصهيونية أيضًا حركة قومية، وأنها هي والقومية العربية نشآ سويًا، إلا أنه يرى أن ''الصهيونية نمت في إسرائيل لحماية الشعب الإسرائيلي ممن حوله''.
ورأى نبيل أن مشاركة جمال عبد الناصر في حرب 48 أصابته بصدمة، وعندما تولى السلطة انتابته ''أفكار مجنونة''، وفكر في خوض الحروب ضد إسرائيل، إلا أنه أضاف: ''لكني أعتقد أن عبد الناصر لو كان استمر في الحكم لكان اتخذ اتجاها آخر''.
وتابع: ''السادات عندما تولى السلطة قرر تغيير سياسة مصر، ودعا إسرائيل للسلام عام 71 عندما كانت مصر تحت الاحتلال إلا أنها رفضت.. وفي 1977 عرض السادات السلام مرة أخرى وقبله بيجن، وبعد عام واحد تم توقيع كامب ديفيد''.
وقال نبيل: ''من الممكن أن نتعلم من السادات أنه حتى لو اتصل الشخص بالنازي، وحتى لو اعتنق أفكاره، وحتى لو ارتبط بعمليات إرهابية أو كان عضوًا في جماعة الإخوان، فإنه من الممكن أن يتغير''.
وعن فترة الرئيس السابق حسني مبارك، قال نبيل: ''جاء مبارك، واستمر في الحكم 30 عامًا، وكانت فترة سلام مع إسرائيل، إلا أنه كان سلامًا باردًا. مبارك أوقف العملية ولم يزر إسرائيل إلا في جنازة إسحق رابين، والإعلام المصري استغل ذلك''.
وأضاف: ''أثناء حكم عبد الناصر كانوا يعاقبون أي شخص مع الصهيونية بتجريده من الجنسية المصرية، وفي عهد مبارك كان هناك أيضًا فوبيا من الصهيونية، وكانت أجهزة الأمن تعتقل أي شخص يدخل السفارة الإسرائيلية في القاهرة''.
وتابع ''نبيل'': ''في آخر 5 سنوات في عهد مبارك، بدأ ينقل السلطة من العسكر للمدنيين رجال الأعمال وابنه جمال''، وقال إنه بدأ نشاطه في 2005، من خلال عدة منظمات: ''بدأت أركز على قضايا السلام ومكافحة العسكرة والتجنيد الإجباري والأفكار غير العنيفة، هناك 2 مليون شخص يستخدمون كأداة في الجيش كعبيد، 2 مليون شخص هو رقم كبير، أكثر من الموجودين في غزة''.
وأضاف: '' في 2010 تم تجنيدي كضابط احتياط في الجيش المصري لمدة 3 سنين. لماذا أخدم في الجيش؟ أنا أرفض حمل السلاح أو قتل الناس. رفضت التجنيد''. كما تحدث نبيل عن محاكمته عسكريًا، وإضرابه عن الطعام، مؤكدًا وجود ضغوط دولية نتج عنها الإفراج عنه.
وعن طلبه تأشيرة السفر لإسرائيل لأول مرة من السفارة الإسرائيلية في القاهرة، قال: ''عندما طلبت تأشيرة إسرائيلية، سألوني إذا ما كان معي موافقة من المخابرات، فقلت لهم لا. فقالوا لي إذن لا ليس هناك تأشيرة''.
وعن المشير حسين طنطاوي قال ''نبيل'' إنه ''كان وزير دفاع مبارك لمدة 20 عامًا، وحافظ على كل أجندة النظام''. مضيفا: ''العسكر ارتكبوا أخطاء، وتحالفوا مع الإسلاميين''. وأضاف أن المجلس العسكري هو الذي اختار محمد مرسي رئيسًا لمصر لأن ''المجلس العسكري والإخوان يتشاركون في نفس الأيديولوجية''.
ودعا مايكل نبيل الإسرائيليين للاعتراف بدولة فلسطينية، قائلًا: ''هناك اعتراف دولي بفلسطين كدولة، في مصر كنت أناقشهم عندما كانوا يقولون لا نعترف بإسرائيل، وأقول إنها قائمة وأمر واقع لا يمكن أن نتجاهله، والأمر نفسه مع الفلسطينيين. عباس شريك جيد للسلام مثل السادات، علينا أن نعطي فرصة للسلام، ليس لجيلنا فقط، وإنما للأجيال المقبلة، لأنهم لا يجب أن يدفعوا ثمن أخطاء قام بها آباؤنا''.
وعن الوضع الحالي في مصر قال: ''لدينا صراع معقد ولابد أن نتعامل معه، وإذا لم نتعامل مع المشكلة فسنجد أنفسنا في مصيبة''.
وأضاف: ''قبل ثلاثة شهور من الثورة شهدت مصر انتخابات مزورة، وحصل حزب مبارك على 90% من مقاعد البرلمان، إلا أن البرلمان انهار بعد 3 شهور. أي مؤسسة ليس لديها دعم شعبي وتقتل وتعذب لن تصمد، ولن يكون لها حق الوجود في المجتمع الدولي. الدستور غير مقبول من قبل مجموعات مختلفة، ومرسي وجماعته وهم أقلية مدعومون من المجتمع الدولي لأنهم يعتقدون أنه يحقق مصالحهم، لكن هذه الدول التي تدعمهم ستخسر وستضر بنفسها''.
وأضاف مايكل نبيل: ''أنا أخاطر الآن بموقعي ومكانتي السياسية عندما أتيت إلى هنا، لكني مستعد لدفع الثمن. ليس لي حياة ولا أسرة ولا أبالي. آخرون لا يأتون إلى هنا لأنهم يخافون على عائلاتهم. هذا تحد علينا القيام به، علينا أن نعرف كيف نسوق أفكارنا''.
ويلقي مايكل نبيل، على هامش زيارته لإسرائيل، محاضرة أخرى أمام مؤتمر الاتحاد الدولي للطلبة اليهود في 31 ديسمبر الجاري، ومحاضرة أخرى بجامعة تل أبيب يوم 2 يناير المقبل، كما سيزور رام الله على هامش زيارته لإسرائيل.
المصدر:
http://www.masrawy.com/news/Egypt/Politics/2012/December/23/5469589.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkabeer.allyogame.com
 
مايكل نبيل يُحاضر في الجامعة العبرية والأمن يطرد طلاب عرب لمهاجمته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alkabeer  :: الفئة الأولى :: ســــــــياســــــــى-
انتقل الى: