alkabeer
عزيزى الزائر /ة نرحب بكم ونرجو لكم كل الامانى ... مرحبا بك في منتدى الكبير
لتتمكن من الإستمتاع بكافة ما يوفره لك هذا المنتدى من خصائص, يجب عليك أن تسجل في المنتدى.

alkabeer

منـــتـــــــــــــــــــــــدى الكــــــــــــــــــــــــــبـــيــر
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم: "أَحَبُّ اَلْكَلَامِ إِلَى اَللَّهِ أَرْبَعٌ, لَا يَضُرُّكَ بِأَيِّهِنَّ بَدَأْتَ: سُبْحَانَ اَللَّهِ, وَالْحَمْدُ لِلَّهِ, وَلَا إِلَهَ إِلَّا اَللَّهُ, وَاَللَّهُ أَكْبَرُ" [أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ]
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

تابعنا

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 39 بتاريخ الثلاثاء يناير 10, 2017 10:30 am
Email
Email
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني



سحابة الكلمات الدلالية
محمد أحلى الأمثال الاسم برامج سوزان كروم مبارك الكامل تنزيل جوجل الشعبية
المواضيع الأخيرة
» وظائف مستشارين فى السعودية jobs in saudi arabia
الخميس يناير 26, 2017 9:46 pm من طرف همس الحياة

» وظائف خالية لعمال الانتاج
السبت يناير 21, 2017 6:56 pm من طرف همس الحياة

» للباحثين عن وظائف عمال انتاج اليوم
الأربعاء يناير 18, 2017 10:18 pm من طرف همس الحياة

» وظائف تقنية المعلومات في مصر
السبت يناير 14, 2017 4:14 pm من طرف همس الحياة

» وظائف بكالوريوس قانون في البنك الأهلي المصرى
الثلاثاء يناير 10, 2017 7:19 pm من طرف همس الحياة


شاطر | 
 

 14 شهيداً فى غارات إسرائيلية على غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الكبير
عضو نشط
عضو نشط


اوسمة :

الجنس : ذكر
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
الموقع : http://alkabeer.allyogame.com

مُساهمةموضوع: 14 شهيداً فى غارات إسرائيلية على غزة   الإثنين مارس 12, 2012 2:57 am

14 شهيداً فى غارات إسرائيلية على غزة

١١/ ٣/ ٢٠١٢

«أ.ف.ب»
الفلسطينيون يشيعون شهداءهم
فى تصعيد هو الأكبر من نوعه منذ عملية «الرصاص المصبوب» التى شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلى على قطاع غزة فى ديسمبر٢٠٠٨، استشهد نحو ١٤ فلسطينياً على الأقل - بينهم الأمين العام لـ«لجان المقاومة الشعبية» و١٠ نشطاء بحركة «الجهاد الإسلامى» - إثر سلسلة غارات عنيفة شنها الجيش الإسرائيلى على القطاع، وبدأها مساء أمس الأول، بينما ردت فصائل فلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ على جنوب إسرائيل، فى الوقت الذى أطلق فيه آلاف الفلسطينيين هتافات تدعو إلى الثأر لدى تشييعهم جثامين عدد من الشهداء.

وصباح أمس، استشهد فلسطينيان اثنان فى غارة استهدفت دراجة نارية شرقى خان يونس جنوبى قطاع غزة، كما استشهد ناشط من حركة «الجهاد»، وأصيب ٤ آخرون فى غارة على مدينة «دير البلح» وسط القطاع، كما أفادت مصادر طبية باستشهاد ٢ على الأقل فى قصف لأحد المنازل فى «بيت لاهيا» شمالى غزة، ليرتفع بذلك ١٤ عدد الشهداء الفلسطينيين فى سلسلة الغارات التى يشنها الطيران الإسرائيلى على القطاع، منذ مساء أمس الأول، إضافة إلى أكثر من ٢٣ جريحاًَ.

وفى أولى هذه الهجمات استشهد «زهير القيسى»، الأمين العام لـ«لجان المقاومة الشعبية» إلى جانب قيادى آخر فى هذا التنظيم، وهو محمود حننى صهر القيسى، خلال غارة جوية استهدفت سيارة مدنية فى حى «تل الهوى» غربى غزة. وجاءت الهجمات بعد ساعات من إعلان الجيش الإسرائيلى أن صاروخين أطلقا من غزة، أمس الأول، وانفجرا جنوب إسرائيل دون أن يسفرا عن سقوط جرحى. وزعم جيش الاحتلال أن «المقاومة الشعبية» هى التى تقف وراء إطلاق الصاروخين بعد «أن تلقت الضوء الأخضر لذلك من حركة حماس». وبررت إسرائيل استهداف القيسى بأن معلومات لديها تفيد بأنه ساعد فى التخطيط لعملية «إيلات» التى أدت إلى مقتل ٧ إسرائيليين فى أغسطس الماضى، رغم أن «لجان المقاومة» نفت أن تكون لها أى صلة بذلك الهجوم. وقال الجيش الإسرائيلى أيضاً إنه أمر بشن الهجمات بعد ورود معلومات تفيد بنية «لجان المقاومة» تنفيذ هجوم على إسرائيل عبر الحدود مع مصر، على حد زعمه، وأضاف الجيش أنه شن هجمات جوية رداً على إطلاق نشطاء عشرات الصواريخ على إسرائيل.

وبعد وقت قصير من الغارة الأولى، أعلنت ألوية «الناصر صلاح الدين» الجناح المسلح لـ«لجان المقاومة»، إطلاق العديد من الصواريخ على جنوب إسرائيل، متوعدة إسرائيل «برد مزلزل» على اغتيال ٢ من قيادييها، وأعلنت أنها «فى حل تام من التهدئة»، كما دعت «جميع الفصائل الفلسطينية، بما فيها كتائب عز الدين القسام (الجناح المسلح لحركة حماس) للوقوف إلى جانب الأولوية للرد على هذه الجريمة».

ومن ناحيتها، أعلنت «سرايا القدس»، الجناح المسلح لحركة «الجهاد الإسلامى»، حالة الاستنفار العام، وقال ناطق باسمها «إن المقاومة ستلقن الاحتلال درساً قاسياً»، مشيراً إلى استخدام السرايا لراجمة صواريخ جديدة، وقيامها بقصف أهداف إسرائيلية بنحو٤٠ صاروخاً.

وبينما واصل الطيران الحربى الإسرائيلى التحليق المكثف فى أجواء القطاع، شيع آلاف الفلسطينيين الغاضبين فى غزة ظهر أمس ١٢ من شهداء الغارات، بينهم القيسى، وسط هتافات تدعو للثأر مثل «يا شهيد يا حبيب، بدنا الرد فى تل أبيب» و«الانتقام الانتقام».

وبدورها، حملت حكومة «حماس» المقالة إسرائيل المسؤولية عما وصفته بـ«التصعيد الخطير»، وبعدما قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية فى رام الله، نبيل أبوردينة، إن «هذا التصعيد الإسرائيلى يخلق مناخاً سلبياً ويوتر الأجواء، مما يؤدى إلى تصاعد دوامة العنف بالمنطقة»، مطالباً الحكومة الإسرائيلية بوقف هذا «التصعيد الخطير»، انتقدت «حماس» ما وصفته بـ«صمت السلطة والرئاسة الفلسطينية تجاه العدوان الإسرائيلى على غزة، وتلكؤه بتزويده بمستحقاته من المستلزمات الطبية لمستشفيات القطاع».

وعلى الجانب الإسرائيلى، ترأس رئيس أركان الجيش الإسرائيلى بنى جانتس، صباح أمس، جلسة مشاورات طارئة مع عدد من كبار الضباط لتقييم الأوضاع فى أعقاب التصعيد العسكرى بقطاع غزة، فيما أعلن الجيش «حالة التأهب القصوى».

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن «حالة من التوتر الشديد» تسود المناطق الجنوبية، بعد تعرضها لإطلاق نحو ٩٠ صاروخاً من قطاع غزة، لكنها أوضحت أن منظومة «القبة الحديدية» تمكنت من اعتراض معظم الصواريخ الفلسطينية، موضحة أن ٨ أشخاص أصيبوا، بينهم ٣ عمال تايلانديين.

وفى القاهرة، أدان وزير الخارجية محمد عمرو الغارات الإسرائيلية بشدة، معرباً عن «انزعاج مصر الكبير جراء تلك الاعتداءات»، وأكد مطالبة مصر لإسرائيل بالوقف الفورى للغارات، موضحاًَ أن مصر تقوم حاليا بإجراء الاتصالات الضرورية من أجل الوقف الفورى لهذا التصعيد الإسرائيلى «حقنا لدماء الأشقاء»، كما أكد السفير المصرى لدى السلطة الفلسطينية ياسر عثمان أن مصر تبذل جهوداً متواصلة لاحتواء الوضع تمهيدا لتثبيت التهدئة المعلنة فى القطاع.

ومن جهته، عبر الاتحاد الأوروبى عن قلقه بعد موجة العنف فى غزة، داعياً جميع الأطراف إلى «تجنب استمرار التصعيد» و«إعادة الهدوء».

ومن ناحية أخرى، أعلنت الأمم المتحدة، أمس، أن المجموعة الرباعية للسلام فى الشرق الأوسط، التى تضم الولايات المتحدة وروسيا والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى، ستجتمع غدا لبحث عملية السلام المتوقفة منذ فترة طويلة بين إسرائيل والفلسطينيين.


المصدر:
http://www.almasry-alyoum.com



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alkabeer.allyogame.com
 
14 شهيداً فى غارات إسرائيلية على غزة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
alkabeer  :: الفئة الأولى :: القسم العام-
انتقل الى: